قامت تويتر بعقد إتفاقية مع شركة Comcast و NBCUniversal لتخدبم الألعاب الأولمبية وبثها مباشرة حول العالم من خلال التغطية عبر التغريدات أطلق عليها Twitter Olympics hub .
وتأمل تويتر الإستفادة من إتفاقية الشراكة هذه وإستخدام الألعاب الأولمبية كنقطة إنطلاق في مشروعها التجاري المستمر، وزيادة قاعدة مستخدميها الذين يتجاوزون 140 مليون مستخدم نشط شهرياً. حيث سوف تقوم شبكة NBC بالترويج للموقع على الهواء مباشرة مع روابط لمقابلات مع الرياضيين ومقاطع فيديو تخصهم.
وقدرت شركة الأبحاث eMarketer أن تويتر سيحقق 259.9 مليون دولار من الإعلانات هذا العام وهو أقل بكثير من 3.15 مليار دولار حققها فيس بوك العام الماضي، حيث سيساعد توسيع مجال عمل الشبكة الإجتماعية المصغرة على أن تكبر نشاطها لتقيم بأكثر من 8.4 مليار دولار في نهاية المطاف مما يمهد لطرحها للإكتتاب العام.
جدير بالذكر أن تويتر كانت تستعد لهاته المناسبة الألمبية مند أشهر ،حيث قامت باستضافة عشرات المناقشات مع الرياضيين و إتحادات الألعاب الدولية لدفعهم لإستخدام الشبكة. وتتقرب تويتر من الشركات أيضاً لشراء الإعلانات على التغريدات لنشر الرسائل التسويقية خلال دورة الألعاب الأولمبية.